10 نصائح مقدسة لتكون إنسان ناجح في حياتك

Advertisements

اريد أن أكون ناجحاً في حياتي؟ ما الحل

إذا شاهدت سيارة فخمة تسير في الشارع وشعرت أنك تريد الحصول على واحدة مثلها ثم ذهبت إلى البيت ونسيت صورة هذه السيارة فهذا الشعور الذي انتابك في الشارع منذ قليل يسمى ” رغبة” , إما إذا ذهبت إلى البيت وظللت تفكر في السيارة فهنا قد تحولت الرغبة إلى “حلماً”, فإذا ظللت تفكر في السيارة قبل النوم وبعد النوم وطوال اليوم التالي, هنا قد تحول الحلم إلى ” أمنية” أما إذا استمر تفكيرك في السيارة لعدة أيام وأمسكت بورقة وقلم وشرعت في كتابة عدة طرق وافتراضات تمكنك من الحصول على السيارة, فهنا قد أصبحت الأمنية “هدفاً”.

1.إلغاء كلمة إستسلام من قاموسك : يجب أن نتذكر أن النجاح لن يأتي تلقائياً ،ما يفصل الناجحين عن الفاشلين أن الناجحين يواجهون الأمور كيف ما كانت صعوبتها ،يجب عليك عدم الإستسلام إذا كنت تريد النجاح ، فلا حياة مع اليأس ، إذا استسلمت بسهولة فلن أتجد النجاح اللذي تتلهف له ،لذلك من الخطوات الأولى يجب عليك أن لا تفكر في الاستسلام مهما كانت الضروف ،عندما تصل إلى نقطة حيث تبدأ في التفكير في الإستسلام خد وقتاً واعلم أنك لم تفعل كل هذا لتستسلم في النهاية ،فنجاحك قاب قوسين أو أدنى ،
جميع الناجحون فشلوا مرة أو أكثر ، لكن لو كان الإستسلام طبيعتهم لما نجحو في شيء .
ف النصر صبر ساعة يعني في تلك اللحظة التي تفكر خلاص ستتوقف من الممكن انه بعد تلك اللحظة بثانية سياتي التغيير ولكنك لم تصبر وستندم ندما شديدا

اعلان

2.تعلم التصور :
ما إن تحدد هدفك ،اعلم أنك خطوت الخطوة الأولى ف الجسم يتبع العقل وليس العكس فعقلك الذي يسيير جسمك ،التصور هو الوسيلة الوحيدة للسماح لعقلك لرؤية أهدافك وطموحاتك ومستقبلك ،يقول الخبراء أن التصور هو المفتاح لتحقيق الأهداف ،لأن من يتصور ما يريد له فرصة تحقيق ذلك بطريقة إيجابية ،لذلك خد وقتك وفكر في أهدافك فقد تجد خريطة الطريق التي قد تقودك الى لكنز الا وهو تحقيق أهذافك .

طيب كيف تتصور هدفك دائما ضع ذلك الهدف الذي تريد الوصول اله في مخيلتك تخيل كانك حققته كانه حقيقي ملموس امامك افعل هذا كل يوم حتى قبل ان تنام
كما اخبرتك في البداية ان اردت سيارة ضعتها في ذهنك دائما

3.أحط نفساك بأناس ايجابيين :
ألق نظرة على اللناس من حولك ، هل هم ناجحون ،ايجابيون ،سعيدٌون ،أم أنهم كسلاء، بائسون ،حزينون ، المواقف والمشاعر معدية ،لذلك وجب عليك معرفة طباع من حولك ،إن كنت تعيش في جو مليء بالحيوية والتشجيع فهذا كفيل بزرع بذرة النجاح فيك ، كما يقول المثل الإنسان إبن بيئته ،فلتكن بيئتك ناجحة لتكون باذن الله ناجح.

توقف عن تقديم الأعذار والتبريرات الكاذبة4

بدلاً من أن تجلس مع نفسك، وتحاول أخذ اجراءات لعلاج المشكلة، تقوم بصياغة الأعذار التي تبرر ما يحدث لك لكيلا يؤلمك ضميرك ولكن للأسف تبقى المحصلة النهائية واحدة، بقائك في مكانك بدون تقدم.

5توقف عن التركيز على المشاكل وركز على الفرص5
إذا تعاملت مع العقبات التي ستقابلك على أنها مشاكل فسوف تضع نفسك في حالة من التفكير السلبي التي ستمنعك حتماً من تحقيق النجاح الذي تصبو إليه، بدلاً من ذلك عليك معاملة تلك العقبات على أنها فرص، أقترب من المشكلة وحول العثور على الجانب الإيجابي فيها، قد يكون هذا الأمر صعب إلى حد ما في البداية، لكن مع مزيد من التركيز ستجد جوانب إيجابية كثيرة للمشكلة الواحدة.

لا تكن مثالياً أكثر من اللازم6
معظم الذين يريدون تحقيق النجاح في حياتهم دائماً ما ينشغلون بالبحث عن الخطة “الكاملة” التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم. والحقيقة التي يجب أن ندركها جميعاً هي أن الحياة لا يوجد بها شيء أسمه “كمال”،الكمال لله وحده، فليس هناك شخص كامل ولا توجد ظروف مثالية أو أوقات ملائمة مائة بالمائة.

الطريقة الوحيدة لتحقيق أهدافك هي أن تكف عن ملاحقة الاستراتيجية المتكاملة وأن تبدأ خطوتك الأولى في مشوار الألف ميل، بالطبع ستصادفك عقبات ومشاكل كثيرة أثناء التنفيذ، سترتكب أخطاء لا ريب في ذلك، لكن لا بأس! يمكنك البحث عن الحلول في حينه، فالبحث عن الحلول هو الذي علم البشرية كلها.

7
عليك بتطبيق المبدأ رقم 1000
كوب كوبماير عالم كبيرفي علم التنمية البشرية، هذا الرجل الذي كتب أروع وأشهر الكتب في التنمية البشرية، من ضمن هذه الكتب كتاب يتحدث عن 1000 مبدأ لتحقيق النجاح، المعلومات التي في هذا الكتاب هي حصيلة ما جمعه خلال 50 عام من البحث والدراسة.

ذات يوم أقترب شخص من هذا العالم الكبير ووجه له هذا السؤال ” سيدي ما هو أهم مبدأ من مبادئ النجاح ال 1000 التي اكتشفتها وذكرتها في كتابك؟

ابتسم وهو يصدر غمزة من عينية كناية عن أن هذا السؤال وجه اليه أكثر من مرة ثم تدارك قائلاً ” اهم مبدأ من مبادئ النجاح التي اكتشفتها من خلال البحث والخبرة يتلخص في المقولة التي ذكرها (توماس هيوكسلي) من سنوات طويلة حينما قال: أفعل ما يجب عليك فعله، وقتما يتحتم عليك فعله، سواء أكنت تحب هذا الفعل أو كنت لا تحبه

ثم سكت برهة قبل أن يضيف: ” يا عزيزي مبادئ النجاح ال 999 التي ذكرتها في كتابي ليس لها قيمة بدون تطبيق هذه المقولة التي قالها “توماس هيوكسلي، تلك المقولة التي أسميها أنا المبدأ رقم 1000 ويسميها غيري ” مبدأ الالتزام الذاتي”

لن تستطيع تحقيق كل هذه الأمنيات بدون تطبيق المبدأ رقم 1000… لن تستطيع تحقيق أي شيء في الحياة بدون أن يكون لديك ” الالتزام الذاتي”

مصطلح الالتزام الذاتي معناه الدقيق هو ” مجاهدة النفس” تماماً كما ورد في القصة السابقة “أن تفعل ما يجب عليك فعله.. وقتما يتحتم عليك فعله… سواء أكنت تحب هذا الفعل أو كنت لا تحبه”، مبدأ الالتزام الذاتي أو مجاهدة النفس هو ذلك المبدأ الذي ذكره رسول الله منذ اكثر من 1400 سنة حينما أطلق عليه اسم “الجهاد الأكبر”

تريد ان تنجح في دراستك هذا اعالم وتجاهد نفسك في سبيل ذلك (فعل ما يجب عليك فعله)،

الآن.. ليس غداً.. ليس حينما الشهر المقبل (وقتما يتحتم عليك فعله)
سواء أكنت تحب هذا الفعل أو كنت لا تحبه
ملممارسة والتعود سيسهل عليك ما هو صعب (سواء أكنت تحب هذا الفعل أو كنت لا تحبه)

عليك أن تتعلم ما تود تعلمه الآن وليس العام القادم أو بعد تحسن ظروفك الصعبة، افعل ذلك بأي طريقة سواء أكانت الظروف معك أو ضدك..

طبق ما تقرأ الآن في هذه اللحظة مهما كان الأمر شاقاً…

وكذلك في كل أحلامك عليك أن تلتزم بتحقيقها في الوقت المناسب مهما كانت الصعوبات والظروف المعاكسة التي تواجهك، فالانتظار ليس في صالحك، والعمر يمضي
وتاكد ان هدفك سيصبح حقيقة واقعية
قال تعالى:

‏{‏والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين‏}‏ ‏(‏‏(‏العنكبوت‏:‏29‏)‏‏)‏

طريق النجاح مليئ بالطبع مليئا بالاحباطات و الالم و العمل الصعب و الاخفاق و الكثير من الاشياء غير المشجعة و لكنك فى النهاية ستشعر انك ملكت العالم.ستكون فخورا بنفسك لتغلبك على كل هذة العقبات و تحقيق هدفك.ستكون سعيدا و مقتنعا و ستشعر بالمشاعر لم يسبق لك ان احسست بها.باختصار, ستحصل على الجائزة الحقيقة لكونك ناجحا

اخر نصيحة اعطيك ايها صديقي الوقت الوقت الوقت العملة التي لا تقارن لا بذهب ولا بالماس اليوم انت عمرك عشرين سنة برمشة عين ستجد نفسك في الواحد والعشؤين ابتعد عن كل ما يضيع وقتك بالخصوص فيسبوك انا اعتبر فيسبوك من اكثر ما يضيع وقنا اقسم بالله ستسالني لماذا حسنا صديقي قل لي كم مرة تتصفح الفيسبوك كل يوم لنفترض 5 ساعات في اليوم وهناك من هو اكثر من ذلك بكثير
فقي الشهر الواحد انت ضيعت 150 ساعة اما في السنة فقد ضيعت 1800 ساعة تخيلت حجم الكارثة 1800 ساعة من حياتك راحت في مهب الريح لم تستفد منها شيئا نصيحتي لك صديقي حتى وان كنت ستتصفح الفيسبوك بعض الوقت على الاقل قم بحذف جميع الصفحات التي اغلبها مليئ بالهراء الذي لن ينفعك قم بالغاء الاعجاب بها هذا اقل شيئ يمكن فعله

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

Advertisements

Advertisements
السابق
دماغك تحت تأثير الاباحية , تحميل الكتاب PDF
التالي
شريحة إلكترونية بحجم ظفر الإصبع سببت خسائر بمليارات الدولارات في الاقتصاد العالمي